عمار سعداني: البوليساريو تبدد أموال الجزائر والصحراء أرض مغربية


عمار سعداني: البوليساريو تبدد أموال الجزائر والصحراء أرض مغربية
متابعة


أكد الأمين العام الأسبق لحزب "جبهة التحرير الجزائرية"، عمار سعداني، أن الصحراء "أرض مغربية"، متهما "جبهة البوليساريو" بتبديد أموال تدفعها لها الجزائر.

وقال سعداني، في حوار مع موقع "كل شيء عن الجزائر"، إنه يعتبر الصحراء الغربية أرضا مغربية "وليست شيئا آخر" من الناحية التاريخية، حيث "اقتطعت من المغرب في مؤتمر برلين".

وأضاف سعداني: "في رأيي أن الجزائر تدفع أموالا كثيرة للمنظمة التي تسمى البوليساريو منذ أكثر من 50 سنة، لقد دفعت ثمنا غاليا جدا دون أن تقوم المنظمة بشيء أو تخرج من عنق الزجاجة".

وتابع قائلا: "العلاقة بين الجزائر والمغرب أكبر من هذا الموضوع، والآن الظرف مناسب لأن هناك تغير في النظام التونسي، والجزائر مقبلة على انتخابات وهناك تغير في النظام، كما أن ليبيا تعيش تحولا، وهذا يمكن أن يؤدي لإعادة إحياء المغرب العربي كما طالب به قدماء جبهة التحرير والأحزاب الوطنية في كل من المغرب، الجزائر، تونس وشمال إفريقيا".

وختم سعداني بالتأكيد على أن "موضوع الصحراء يجب أن ينتهي وتفتح الحدود وتُسوى العلاقات بين الجزائر والمغرب، فمدن سوق أهراس والبيض وتمنراست أولى بالأموال التي تُدفع لمنظمة البوليساريو، والتي يتجول بها أصحابها في الفنادق الفخمة منذ 50 عاما".



1.أرسلت من قبل DRISSO ALAMI في 17/10/2019 21:24 من المحمول
الله يعطيك الصحة و قد قال هذا الكلام هذه خمسة سنوات حيث صرح بان الجزاءير أولا
م الجزاءير ثانيا
و الجزاءير ثالثا