كيف تحصلين على ماكياج ساحر بأقل من عشر دقائق


كيف تحصلين على ماكياج ساحر بأقل من عشر دقائق


شادن اللقيس

طلّة النجمات قد تبدو حلماً بعيد المنال عن النساء العاملات وربّات الأسر اللواتي يسابقن الوقت. لكن هل تعلمين أنه بات بإمكانك تطبيق ماكياج مبهر ومتألق بأقل من عشر دقائق؟ خبيرة التجميل في باريس، كاثي واغنر، خصّت "إيلاف" ببعض النصائح والتقنيات التي تساعدكِ على تطبيق ماكياج متوهّج، صحي ومتكامل بأقل من عشر دقائق.

دقيقتان لتنظيف البشرة
تؤكد واغنر أن خلايا البشرة تتعرض يومياً لملايين الميكروبات، مشيرة إلى أن المياه وحدها لا تقدر على إزالتها، ولا حتى على إزالة رواسب الماكياج. لذلك فهي تعتبر أن تنظيف البشرة يجب أن يتم بواسطة مزيل الماكياج، لكن بطريقة فنية تتم عبر ثلاث مراحل:
في المرحلة الأولى يتم تمرير مزيل الماكياج على الوجه بشكل دائري بواسطة قطعة من القطن لمدة 45 ثانية، يتم خلالها تنظيف البشرة ومنحها بعض الراحة. في المرحلة الثانية، يتم تمرير مياه دافئة على الوجه بواسطة منشفة صغيرة لمدة 30 ثانية وذلك لتطهير البشرة من الرواسب العالقة. وفي المرحلة الثالثة، يتم غسل الوجه بمياه باردة لمدة 15 ثانية من اجل تنشيط الخلايا، ثم تجفيفه بواسطة منشفة ناعمة.
وتنصح واغنر بإعتماد هذه المراحل الثلاث لتنظيف الوجه مرتين يومياً، في الصباح والمساء.

ثلاث دقائق ونصف لماكياج الوجه

تحذر واغنر من تطبيق الماكياج على بشرة غير نظيفة، لأنه يؤدي إلى تراكم الرواسب، ما يقفل الخلايا ويمنعها من التنفس. وتدعو إلى تطبيق جميع مستحضرات الوجه بواسطة فراشٍ معقمة حرصاً على صحة البشرة ونظافتها.
ماكياج الوجه يبدأ بتطبيق كريم الأساس، على شكل بقع كبيرة على الجبين، الخدين، الذقن والرقبة، ومن ثم مسحه بواسطة فرشاة كثيفة من الداخل إلى الخارج(دقيقتين ونصف). أما في ما يتعلق بخافي العيوب، فيجب توزيعه، تقول واغنر، شكل نقاط صغيرة على البقع القاتمة في الوجه ومن ثم مسحها بلطف بواسطة فرشاة دقيقة(30 ثانية). ثم تأتي مرحلة تطبيق أحمر الخدود "البلاش" الزهري أو البرونزي، حيث يجب تمريره بواسطة فرشاة كبيرة على المناطق التي تبرز في الخدين لدى الإبتسامة(30 ثانية).

كيف تحصلين على ماكياج ساحر بأقل من عشر دقائق
ثلاث دقائق لماكياج العينين
تشير واغنر إلى أن سحر العينين يبدأ من الحاجبين المشذّبين بطريقة تليق بشكل الوجه. ولمزيد من الجاذبية، يمكن إستخدام قلم الحواجب الذي يملأ الفراغات والجل اللماع الذي يسرحهما ويمنحهما لمعاناً جذّاباً(40 ثانية). ثم يأتي دور ماكياج العينين حيث يتم أولاً تخطيطهما بواسطة قلم كحل جاف أو سائل، وذلك برسم خط عند الرموش العليا من الوسط بإتجاه زاوية العين الداخلية، وخط آخر من الوسط إلى زاوية العين الخارجية. ولمنح نظرة العينين نوعاً من الحدّة، يمكن رسم خط آخر من الأسفل بالطريقة نفسها(30 ثانية). وتنصح واغنر بتطبيق ظلال العيون الفاتحة تحت الحاجبين والقاتمة للجفون(30 ثانية). وللرموش، تطبيق جل خاص قبل الماسكارا المكثفّة والمطوّلة للرموش(20 ثانية).

دقيقة واحدة لماكياج الشفاه
تقول واغنر إن غالبية النساء يحترن بين تطبيق أحمر شفاه جاف يدوم طويلاً وبين لمّاع وطبيعي يدوم لفترة قصيرة. وللتخلص من هذه الحيرة، تتبع واغنر حيلة ذكية للجمع بينهما في وقت قياسي، تقضي بتطبيق مغذٍ للشفاه يعمل على ترطيبها وتمليسها، وإزالة الخلايا الميتة بقطعة قطن صغيرة في خلال إبتسامة عريضة(30 ثانية). ثم تطبيق محدد للشفاه رطب، من أطراف الشفاه إلى الوسط قبل تطبيق ملمّع للشفاه بالإتجاه نفسه( 30 ثانية).