ما هكذا تؤكل الكتف يا منتخبي إقليم الناظور و ممثليه في البرلمان؟


ما هكذا تؤكل الكتف يا منتخبي إقليم الناظور و ممثليه في البرلمان؟
فؤاد الحساني

مرت نصف عمر الولاية على ممثلي المجالس الجماعية و ممثلي الأمة بالبرلمان فلا بد من مراجعة الذات لدى كل واحد ممن وضع فيه الناخبون ثقتهم لنقف في عملية نقدية و ليس انتقاديه ليحاسب كل رئيس جماعة و كل ممثل أمة ما ذا قدم للإقليم .

نعم هناك أعمال جد محتشمة في بعض الجماعات من تزفيت و من خلق بعض الفضاءات و من عملية لجمع النفايات و لكن هل أنتم راضون على ما تحقق..؟

إن الإقليم ما زال في عداد القرى الكبيرة للمغرب لم يتغير فيه إلا الوزر القليل معظم الجماعات بقيت على حالها إن لم نقل تدهورت عما كانت عليه سابقا البنيات التحتية شبه منعدمة.. الوادي الحار مفقود الإنارة العمومية غائبة المناطق الخضراء قاحلة معظم الجماعات خالية و فارغة حتى من قاصديها السكان فقدوا الأمل في منتخبيهم لا يتكلمون عليهم إلا بالسب و الشتيمة و نحن طبعا نعذرهم فلهم حججهم و عللهم بدورهم يتحدثون عن الميزانية وضعفها و قلة الموارد و كثرة النفقات و كتلة الأجور مرتفعة يلتهمها الموظفون كأنهم ذئاب تأكل أموال الشعب بالرغم أنهم لا يقبضون إلا الفتات و جعلوا كحجرة التيمم تمسح فيهم ذنوب الغير ..

التنمية تحتاج لمنتخبين أكفاء وصلوا لسدة التمثيلية بانتخابات سليمة و لهم خبرة سياسية و علمية و ممارسة في التسيير يستطيعون المناقشة و التواصل و لهم حجة الإقناع و الاقتناع و فرض الرأي بالكلمة و ليس بالصراخ و السب و الشتم و تكسير الطاولات و المناقشات البيزنطية البعيدة عن الواقع معظم دورات مجلسنا تصلح لمسلسلات الرعب و الدراما إلا التنمية فغير صالحة لها و الحل.. عودوا إلى الشعب لتفهوا التنمية الحق و تحققوا الآمال التي انتم من أجلها وجدتم .

أما برلمانيو الإقليم فمناوشاتهم بدأت تظهر للعيان بعد أن كانت الساحة فارغة إلا من امرأتين حديديتين استطاعتا أن يتحدين الرجال و يسمعن صوت الناظور و مشاكل الناظور الاجتماعية و يفضحنا المستور حتى و إن لم يحققن الكل فالمهم أن الموقف كان بطوليا و شجاعا يعترف به الجميع ..بالنسبة لباقي النواب في البرلمان فهموا أخيرا كيف – تؤكل الكتف – و علموا أن لا شيء يتحقق مع النعرات السياسية الضيقة .

و وجدوا أن التلاحم و الوحدة و الترفع عن الذات و الأنانية هي المخرج لتحقيق المشاريع الكبرى و هو ما بدأنا نراه مؤخرا من تلاحم في الرؤى عند نوابنا جميعا و نحن نصفق لها ونتمنى الاستمرارية في اتخاذ القرارات المتحدة و الكلمة السواء لأنها تعطي القوة و المناعة وتقطع الطريق على كل مستبلد يريد استغفال أهل إقليم الناظور و يلعب في الخفاء وو راء الكواليس نصفق للمبادرة و نتمنى أن تستمر أكثر تنسيقا و فاعلية و اجعلوا حزبكم واحد اسمه مصلحة إقليم الناظور .