مصرع شخصين مسنين اثر انهيار منزلهما بتاونات


مصرع شخصين مسنين اثر انهيار منزلهما بتاونات


و.م.ع.أ:

لقيت امرأة وزوجها مصرعهما ، وأصيبت ابنتهما بجروح، ليلة الاثنين الثلاثاء إثر انهيار المنزل الطيني الذي يقطنان به بدوار تزران بالجماعة القروية كيسان قيادة تفرانت التابعة لدائرة غفساي بإقليم تاونات ، والذي تضرر بسبب الأمطار الغزيرة والرياح القوية التي رافقتها في الأيام الأخيرة .

وأوضحت خلية الاتصال بعمالة إقليم تاونات اليوم الأربعاء أن الحادث تسبب في وفاة الزوج البالغ من العمر 71 سنة وزوجته التي تبلغ من العمر 68 سنة وإصابة ابنتهما البالغة من العمر 28 سنة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الضحيتين فارقتا الحياة متأثرين بجروحهما البليغة ، بعد انهيار المنزل ، فيما تم نقل البنت المصابة إلى المستشفى الإقليمي بمدينة تاونات لتلقي العلاجات الضرورية ، حيث تسلمت مساعدات اجتماعية مقدمة من طرف السلطة الإقليمية.

وقد تم انتشال جثتي الضحيتين من تحت الأنقاض من طرف عناصر الوقاية المدنية بحضور ممثلي السلطات المحلية والدرك الملكي والقوات المساعدة ، فيما تم فتح تحقيق بخصوص هذا الحادث.

وحسب المصدر فقد سبق للسلطة المحلية أن أشعرت سكان المنزل المنهار الذي كان مهددا بالسقوط بالإفراغ وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية الوقائية .

من جهة أخرى تسببت الأمطار الغزيرة التي عرفها الإقليم في خسائر مادية منها تضرر بعد الجماعات القروية وقطع بعض المسالك الطرقية.

وفي هذا الصدد أكد ممثل عن المديرية الإقليمية للتجهيز في تصريح لوكالة المغرب العربي الأنباء عبر الهاتف أن المصالح المختصة بصدد وضع " قنطرة إغاثة مؤقتة" لتسهيل حركة المرور بعد توقفها بسبب انهيار مدخل قنطرة وادي اللبن على الطريق الوطنية رقم 8 الرابطة ما بين فاس وتاونات ، مشيرا إلى أن لجنة اليقظة معبئة على مدار الساعة لتسهيل حركة المرور وصيانة الطرق والقناطر والمسالك المتضررة مع السهر على وضع علامة التشوير لفائدة مستعملي الطرق .

وفي السياق ذاته تمكنت لجنة اليقظة بالإقليم من إنقاذ فلاح حاصرته مياه الأمطار الغزيرة التي غمرت الضيعة التي كان يشتغل بها بدوار محمدات بالجماعة القروية بني سنوس بدائرة قرية با محمد ، مسخرة لهذه العملية خمس سيارات إسعاف وقوارب مطاطية وطاقم طبي .