مهرجان السينما بتونس يقرر عرض فيلم "نضال" لبطله الناظوري "بوتكنتارت" المعروف بسيفاكس


متابعة
 
تقـرَّر أخيراً عرض فيلم "نضال" الذي يؤدي دور بطولته الرئيسية الفنان الريفي "فهد بوثكنتار" سليل الناظور المعروف بلقبه في الأوساط الفنية "سيفاكس"، ضمن الأفلام الرسمية المعروضة بمهرجان "السين" المقامة أطواره بدولة تونس، وذلك مساء نهار اليوم السبت 13 من أكتوبر الجاري. 
وفيلم "نضال" الذي تم إنجازه في إطار ورشة عمل ضمن فعاليات النسخة السادسة من مهرجان "تينغير" الدولي للسينما، بإنتاج مغربي تونسي، يحاكي واقع كل شاب تونسي اعتراه اليأس فرضي بالواقع كما هو، وحشر نفسه في زاوية انتظار القادم الذي سيغيّر وضعيته، أو تمرّد واختار أن يضع حدّا ليأسه بأن سلك طريق الموت. 
كما أن فيلم "نضال"، وهو قصة واقعية، ينطوي على رسالة عرّت البناء الاجتماعي والسياسي، حملت بين طياتها رسائل مشفّرة لا يفقه معناها الحقيقي إلا نضال وإن حاول كلّ تأويلها وفق تمثّلاته الاجتماعية والسياسية. 
وأدّى الممثل الناظوري "بثكونتار" المزداد بآيث أنصار، في الفيلم الذي لم يتجاوز مدة تصويره الـ24 ساعة بتينغير، دور الشاب التونسي "نضال"، بحيث يظهر في هذا العمل لحظات قبل الانتحار، لحظات استغلّها لكتابة رسالة الوداع لعائلته وأصدقائه وحبيبتها، رسالة أوصى فيها خيرا بالحبّ والفـنّ. 
ويعتبر فهد بوثكنتار واحداً من الأسماء والوجوه الفنية الشابة التي بصمت على مسار فني مميز وحافل، واستطاع أن يوفق بين المسرح والسينما والتمثيل التلفزي، وكذا العمل الجمعوي الهادف، وذلك منذ التحاقه بالميدان الفني في المرحلة الثانوية، حيث حضي بعدد من الدورات التكوينية في مجال التمثيل المسرحي والسينمائي، على يد مكونين مغاربة وأوروبيين، كما أن لـه أعمالا سينمائية وتلفزية ومسرحية عديدة. 

مهرجان السينما بتونس يقرر عرض فيلم "نضال" لبطله الناظوري "بوتكنتارت" المعروف بسيفاكس