نصائح للحفاظ على جمالك من عوامل الصيف


نصائح للحفاظ على جمالك من عوامل الصيف
(د ب أ)
تتعرض المرأة خلال فصل الصيف لبعض المشاكل التي تؤثر بالسلب على جمالها. وببعض الوسائل البسيطة يمكن للمرأة مواجهة هذه المشاكل وإزالة آثارها.

فعلى سبيل المثال قد تظهر تغيرات لونية على البشرة كنتيجة لاستعمال مستحضرات التسمير الذاتي (Self Tan) بغرض الحصول على الطلة البرونزية الجذابة. وأوضحت مجلة المرأة الألمانية «Elle» أن تأثير هذه المستحضرات يكون أقوى على المواضع البارزة، مثل الكاحلين، من بقية أجزاء البشرة، مما يؤدي إلى نشوء مواضع ذات لون بني داكن تختلف عن لون بقية البشرة.

ولإزالة هذه الفروق اللونية تنصح المجلة الصادرة بمدينة ميونيخ، بدعك المواضع ذات الصبغة البنية الداكنة بشريحة ليمون؛ إذ يعمل عصير الليمون على تفتيح الصبغات الداكنة، ومن ثم يعيد للبشرة تجانسها.

ومن مشاكل الجمال الأخرى ظهور لون أخضر خفيف في الشعر الأشقر بعد الاستحمام في حمامات السباحة ذات المياه المعالجة بكبريتات النحاس لمنع تكون الطحالب. ولمواجهة هذه المشكلة تنصح المجلة الألمانية بغسل الشعر بماء مُذاب فيه قرص أسبرين. وتجنباً لحدوث هذه المشكلة من الأساس توصي المجلة الألمانية بمعالجة الشعر بزيت أو استعمال اسبراي حماية للشعر قبل الاستحمام.